مفاجأة مدوية لن تتوقعها بقضية كلب أميرة شنب مفاجأة مدوية لن تتوقعها بقضية كلب أميرة شنب - Arab Trend عرب ترند -->

مفاجأة مدوية لن تتوقعها بقضية كلب أميرة شنب

حجم خط المقالة

كلب اميرة شنب
تصدرت قضية كلب أميرة شنب حديث محركات البحث ومنصات التواصل الاجتماعي بعد أن كشفت زوجة محمد الماوي، إيمان محسن مدير أحد البنوك وضحية كلب المذيعة اميرة شنب مقدمة برنامج أميرة في المطبخ على قناة سي بي سي عن موعد تشييع جنازته بعد أن توفي على إثر إصابته من عقر كلب أميرة شنب في منطقة الشيخ زايد.

موعد جنازة محمد الماوي ضحية كلب المذيعة أميرة شنب

وقالت إيمان زوجة محمد الماوي ضحية كلب اميرة شنب أن الجنازة ستقام يوم غدٍ الإثنين بعد صلاة العصر مباشرة من مسجد الشرطة بمدينة الشيخ زايد.

وأوضحت أن العزاء سيكون بقاعة الرزاق من المسجد ذاته في اليوم التالي، وقالت: "ربنا استرد وديعته، حسبي الله ونعم الوكيل في أي حد مش هيجب حقه ويكون قادرا، لأنه مات وترك لي أسرة وأولاد كانوا في حاجة إليه".                              
كلب المذيعة اميرة شنب

عائلة محمد الماوي ضحية كلب المذيعة أميرة شنب

واستلمت عائلة الشاب محمد الماوي جثمان ابنهم ضحية كلب أميرة شنب تمهيداً لدفنه في مابر أسرة الماوي بمدينة 6 أكتوبر، والأمر الصادم في قضية كلب أميرة شنب أن عائلة محمد الماوي  منعوا وسائل الإعلام وممثليهم من التواجد أو الحصول على أي تصريح منهم عند حضورهم للمستشفى لاستلام الجثمان.                                         
عائلة محمد الماوي ضحية كلب المذيعة أميرة شنب

قرارات النيابة العامة في وفاة ضحية كلب أميرة شنب

أصدرت النيابة العامة قراراً بدفن محمد الماوي ضحية كلب أميرة شنب الذي دخل المشفى بتاريخ 27 شباط المنصرم بعد تعرضه لإصابات بالغة ودخوله بغيبوبة أدت لوفاته.

وواصلت النيابة التحقيقات مع مالك الكلب وزوجته أميرة شنب المتهم بتهمة عدم الاحتراز وترك الكلب دون قيد او حتى تكميم مما أدى لعقره محمد الماوي.

وأفادت مصادر بأن الماوي جرى عملية جراحية لعلاج الإصابات التي ألمت به من عقر كلب المذيعة أميرة شنب وخرج من العمليات للعناية المركزة حتى وفاته اليوم.                                              
وفاة ضحية كلب المذيعة اميرة شنب

أصدقاء محمد الماوي ضحية كلب اميرة شنب يرثونه

رثى عدد كبير من أصدقاء محمد الماوي ضحية كلب اميرة شنب 
حيث قال أحدهم "كان أعز وأغلى من أخ طيلة رحلة دامت أكثر من ٣٥ عامًا، مكنتش متخيل إني ممكن أكتب الكلام ده بدري كده يا حبو، بس ده قضاء ربنا وكل قضاء الله خير".
                          اميرة شنب

عقوبة حيازة الكلاب بدون ترخيص بعد قضية كلب أميرة شنب

وبحسب قانون تنظيم حيازة الحيوانات الخطرة واقتناء الكلاب، فأنه يحظر اصطحاب أي من الحيوانات الخطرة بالأماكن العامة، ويلتزم حائز الحيوانات الخطرة باتخاذ الاحتياطيات والتدابير اللازمة لضمان عدم هروبها، والتي يصدر بتحديدها قرار من الوزير المختص.

كما يلتزم حائز الحيوانات الخطرة بتوفير الرعاية الصحية لها وتحصينها ضد الأمراض التي يحددها الوزير المختص بناءً على عرض السلطة المختصة، والإمساك بسجلات تتضمن التاريخ الطبي لها، كما يلتزم بتوفير أماكن إيواء آمنة ومناسبة للحيوانات الخطرة وفق الاشتراطات التي تحددها السلطة المختصة، وإطعامها بالغذاء المناسب وبكميات كافية.

فيما يحظر حيازة واقتناء الكلاب دون ترخيص من مديرية الطب البيطري المختصة وفق الشروط والإجراءات التي تحددها اللائحة التنفيذية لهذا القانون وتُنشأ بمديريات الطب البيطري سجلات إلكترونية أو ورقية، بأرقام مسلسلة لقيد الكلاب المرخص بحيازتها، على أن يتضمن هذا السجل كل البيانات المتعلقة بالكلب وحائزه، وعلى الأخص اسم الحائز ومحل إقامته وأوصاف الكلب وعلاماته المميزة.

وأوضح القانون أن الجهات المتاح لها حيازة هذه الحيوانات، هي المؤسسات البحثية العلمية وحدائق الحيوانات، والسيرك، والمراكز المتخصصة في رعاية وإيواء الحيوانات.

طبقًا للمادة 244 في قانون العقوبات، فأنه في حال تسبب أي حيوان مفترس بإيذاء شخص آخر نتيجة إهمال صاحبه، فإن مقتنيه يعاقب بالحبس سنة وغرامة 200 جنيه أو إحداهما، وتصل الغرامة إلى 300 ألف جنيه في حال إحداث عاهة مستديمة للشخص                      
عقوبة حيازة الكلاب بدون ترخيص بعد قضية كلب أميرة شنب

أمر النيابة في قضية المتهم بحيازة كلب اميرة شنب

أمرَ المستشارُ/ حماده الصاوي النائبُ العامُّ بحبسِ متهمٍ مسئولٍ عن كلبٍ بمدينةِ الشيخِ زايدٍ احتياطيًّا على ذمةِ التحقيقِ معه لاتهامِهِ بالتسببِ خطأً في إصابةِ جارِهِ المجنيِّ عليه بإهمالِهِ وعدمِ احترازِهِ بتركِ الكلبِ دونَ قيدٍ أو تكميمٍ، ممَّا أسفرَ عن عقْرِ الكلبِ للمجنيِّ عليه، وإصابتِهِ إصاباتٍ بالغةٍ، ودخولِهِ في غيبوبةٍ تامةٍ حتى تاريخِهِ.

حيثُ كانتِ النيابةُ العامةُ قد تلقَّتْ بلاغًا في السابعِ والعشرينَ مِن شهر فِبرايرَ الماضِي من زوجةِ المجنيِّ عليه بإصابتِهِ ونقلهِ للمستشفَى ودخولِهِ في غيبوبةٍ بعدما عقَرَهُ الكلبُ الخاصُّ بالمتهمِ في ذاتِ العقارِ محلِّ إقامتِهِمَا بمجمّعٍ سكنيٍّ بالشيخِ زايد، فباشرتِ النيابةُ العامةُ التحقيقاتِ.

 حيثُ استمعتْ لأقوالِ ذوِي المجنيِّ عليه، وإحدَى الجيرانِ بذاتِ العقارِ، وثلاثةٍ مِن العاملينَ بالمجمعِ السكنيِّ، وكانَ حاصلُ أقوالِهِم في التحقيقاتِ أنَّ المجنيَّ عليه حالَ عودتِهِ برفقةِ ابنِهِ للعقارِ محلِّ سكنِهِما، أبصرَا الكلبَ الخاصَّ بالمتهمِ طليقًا غيرَ مُكممٍ بشرفَةِ مسكنِهِ، فانتابتْهُما حالةٌ مِن الرعبِ والفزعِ، وتوجَّهَا لمسكنِ المتهمِ ليطلُبَا منه إحكامَ وَثاقِهِ حتى لا يُصابَ أحدٌ بأذًى منه، فطرقَا بابَ مسكنِهِ وفتحتْ لهم عاملةٌ بهِ، وفُوجئَ حينَهَا المجنيُّ عليه بهجومِ الكلبِ عليه وتمكنِهِ من عقْرِهِ دونَ إفلاتِهِ، فاستغاثَ ابنُهُ بقاطنِي المسكنِ لنجدةِ والدِهِ، فخرَجَ ابنُ المتهمِ وتمكَّنَ منَ السيطرةِ على الكلبِ وإفلاتِ المجنيِّ عليه منه، بعدما أُصيبَ المجنيُّ عليه من جرَّاءِ ذلكَ بإصاباتٍ بالغةٍ، وتمَّ نقلُهُ إلى المستشفَى لإسعافِهِ، حيثُ توقَّفَ قلبُهُ إبَّانَ التحضيرِ لتدخلٍ جِراحيٍّ عاجلٍ له، فتمَّ إنعاشُهُ ونقلُهُ إلى غرفةِ الرعايةِ المركّزَةِ، وأنَّ درجةَ وعيهِ حاليًّا ضعيفةٌ جدًّا في غيبوبةٍ تامةٍ.

كما وقفتِ النيابةُ العامةُ مِن أقوالِ الشهودِ على سَبْقِ تعدِّي الكلبِ بعقْرِ المجنيِّ عليه وإحدَى الجيرانِ بذاتِ العقارِ، دونَ تحريرِهِما محضرًا بذلكَ، وأنه دائمُ التعدِّي على الجيرانِ بالشارعِ لاستطاعتِهِ القفزَ من أعلى سورِ حديقَةِ مسكنِ المتهمِ.

وباستجوابِ النيابةِ العامةِ المتهمَ وسؤالِ عاملةِ المسكنِ التي شهِدَتِ الواقعةَ ادَّعيَا أنَّ سببَ هجومِ الكلبِ على المجنيِّ عليه مبادرتُهُ بالتعدِّي عليه خشيةً منه، على خلافِ ما شهِدَ بهِ ابنُ المجنيِّ عليه من مبادرةِ الكلبِ بالهجومِ، وقد أكَّدتْ تحرياتُ الشرطةِ صحةَ واقعةِ عقْرِ الكلبِ للمجنيِّ عليه، وعلى ذلكَ أمرتِ النيابةُ العامةُ بحبسِ المتهم احتياطيًّا على ذمةِ التحقيقاتِ. 
هذا، وقد عُرضَ الكلبُ المتسببُ في الحادثِ بعد ضبطِهِ نفاذًا لقرارِ النيابةِ العامةِ على مديريةِ الطبِّ البيطريِّ بالجيزةِ لفحصِهِ، والتي أكَّدتْ خُلوَّهُ من أيِّ أعراضٍ غيرِ طبيعيةٍ، وتلقّيَهُ كافةَ التطعيماتِ اللازمةِ، والترخيصَ بحيازتِهِ منَ الجهةِ المختصَّةِ، وعلى ذلكَ أمرتِ النيابةُ العامةُ بإيداعِهِ أحدَ المستشفياتِ البيطريةِ، وجارٍ استكمالُ التحقيقاتِ. 

وبمناسبَةِ تلك القضيةِ فإنَّ النيابةَ العامةَ تُشيرُ إلى أنَّ حريةَ المرءِ في تربيةِ الحيواناتِ للحراسةِ أو غيرِها لا تَعنِي تعريضَ الناسِ للخطرِ، وتهديدَ سلامتِهِم، وترهيبَ معاشِهِم، وتخويفَهُم بما قد يُؤذِيهم، فهي لذلكَ تُهيبُ بالكافَّةِ إلى التمسكِ بقيمِ هذا المجتمعِ الأصيلةِ التي تُقدّسُ احترامَ آدابِ الجيرةِ، والإحسانَ إلى الجيران، والحفاظَ على حياةِ وأمنِ الغيرِ، في مُناخٍ يَسودُهُ التراحمُ والتآلفُ والحرصُ المتبادلُ. 
حفِظَ اللهُ الوطنَ                                    
المذيعة اميرة شنب

مفاجأة مدوية من زوج المذيعة أميرة شنب

وكان زوج المذيعة أميرة شنب فجر مفاجأة كبيرة أثناء إدلائه بأقواله أمام جهات التحقيق.
  
 
وحضر زوج المذيعة أميرة شنب إلى جهات التحقيق، للإدلاء بأقواله فيما نسب له ولزوجته من اتهامات، وقال إن الضحية تربطهما ببعض علاقة الجيرة، وأن يربي كلبا هو الآخر، وانهما كان قد اتفقا في وقت سابق على إبعاد الكلبين عن بعضهما، حتى لا يحدثا إصابات ببعضهما. 
مفاجأة مدوية من زوج المذيعة أميرة شنب